أخذ الإختصار Timss من Trends in International Mathematics and Science Study
أحد مشروعات الرابطة الدولية لتقييم التحصيل التربوي في كلية بوسطن .
و يطلق على هذا المشروع
و يطلق على هذا المشروع اسم اتجاهات التحصيل في الدراسة الدولية للعلوم والرياضيات.، صمم المشروع لمساعدة الدول في كافة أنحاء العالم في تحسين تعلم الطلاب في العلوم والرياضيات .
يجمع هذا المشروع بياناته من الصفين 4، 8 ليقدم الاتجاهات الموجودة في الأداء التحصيلي للطلاب .
و يخاطب المشروع بعد جمع تلك البيانات كل من يهمه أمر نوعية وكمية ومحتوى تدريس العلوم والرياضيات .
كما يقدم المشروع معلومات مهمة لتطوير السياسات والتعرف على نواحي القوة والضعف في تحصيل الطلاب للتعامل معها التعامل المنشود .
يقدم هذا المشروع اختبارات تحصيلية دولية تتوفر فيها درجة أعلى من الموضوعية والشمول والصدق والثبات بالمقارنة مع الاختبارات وأدوات وأساليب التقويم الأخرى التي يعدها المعلمون . وترسل نتائج هذه الاختبارات إلى اللجنة الدولية في ألمانيا والولايات المتحدة لمراجعتها وتحديد موقع الطلبة الذين أدوا هذا الاختبار على سلم الأداء العالمي في هاتين المادتين