العلم....الحلم....القلم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لا تتقوقع في منتدى واحد.. بل انشر الخير في أي منتدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المشرف العام أحمد صفوان
Admin
avatar

المساهمات : 269
تاريخ التسجيل : 24/06/2009
العمر : 21
الموقع : http://gel-almostaqple4.ahlamontada.net/

مُساهمةموضوع: لا تتقوقع في منتدى واحد.. بل انشر الخير في أي منتدى   الأحد يونيو 28, 2009 6:23 pm

لا تتقوقع في منتدى واحد.. بل انشر الخير في أي منتدى

من المعلوم عند من يرتاد المنتديات أن المنتديات لها دور كبير وجميل في النفع والاستفادة العلمية وتبادل الخبرات، وكثير من الناس يحققون أغراضهم من خلال هذه المنتديات سواء أغراض دعوية أو مادية أو غيرها، وليس العيب أن يشارك الشخص في عدة منتديات، وقد يكون مشاركاته في منتدى غير إسلامي تفيد الأعضاء، وخاصة المنتديات التي تبيح نشر الصور المحرمة أو الأغاني وممن يتساهلون في نشر ما هو محرم في الشريعة الإسلامية، وهناك الكثير من المنتديات الغير إسلامية – أقصد أنها منتديات عامة لا تكون برمتها إسلامية – وكثير من الناس يدخل هذه المنتديات ويشارك فيها ولكن البعض – للآسف – يتقوقع في منتدى واحد ولا يلتفت إلى غيره، وهذا خطأ لأنه من خلال منتديات أخرى تستطيع أن تجعل موضوعك الذي شاركت به في منتدى أن تشارك به في منتدى آخر بحيث تكسب بدل الأجر أجرين وبدل أن تفيد مجموعة محدودة من الناس تفيد مجموعة أخرى قد تكون أكبر، وخاصة المنتديات التي يكون زوارها كثير جداً.
فمن الناس من يتقوقع في منتدى ربما لا تكون له شهرة كبيرة على شبكة الإنترنت فيكون زواره قليل، فيكون مستفيدي مواضيعه قليل مقارنة بلو طرح الموضوع في منتدى زواره أكثر.
وأنصح الأخوة في الله أن يكون لهم مشاركات في المنتديات الكبرى حتى وإن لم تكن دعوية فهناك من المنتديات من يكون زوار منتداه في اليوم يصل إلى 70000 زائر وعضو، بل ربما تصل إلى أكثر من ذلك لاسيما بعض المنتديات واسعة الإشتهار.
فلو أنك وضعت موضوعاً في منتدى يكون زواره مثلا 10000 عضو وزائر في اليوم سنحمتل قراء موضوعك منهم 200 – إفتراضا – فلو كان هذه المنتدى يتجاوز زواره في اليوم الواحد أكثر من 100000 زائر أمثال بعض المنتديات على الشبكة العنكبويتة فكم سيكون زورا موضوعك خاصة إن كان الموضوع يحتاجه الكثير من الناس.
كما أنه يجب عليك ألا تهتم بعدد زوار مواضيعك بل انشرها بكل وسيلة تستطيعها حتى تحصل على الأجر الكبير والوفير، وإن أمكنك أن تنشأ لك مدونة فهي زيادة خير.
نقطة أخرى: وهي أن البعض لا يكون له منتدى محدد، فهو هنا يشارك مرة وهنا مرة وهكذا، فهذا يكون عكس السابق إذ أن هذا شتت مواضيعه ولم يجعل لها ضابط بحيث يشارك هنا بقدر وهنا بقدر آخر حتى يتمكن من الإستفادة من المواضيع التي وضعها، ويستطيع الرجوع إليها في أي وقت.
كما أنه يجب عليه أن يختار منتدى إسلامي يستفيد منه طيلة وجوده في المنتدى، فكم من الناس من لا يوفق في اختياره لمنتداه بسبب عدم وجود هدف محدد لدخوله واستفادته من المنتديات وهذا خطأ فادح وبه يهدر الشخص كثيرا من الوقت على شبكة الإنترنت.
وأنبه إلى أن المنتديات تستطيع إقامة مشاريع دعوية تغزو المنتديات الغير ملتزمة بنشر المواضيع المفيدة بها ودعوة مدرائها ومشرفيها حتى يلتزموا، وهذه طريقة مجربة، فكم من شباب عملوا مشروعاً كهذا المشروع وتسلموا زمام منتديات لم تكن ملتزمة فجعلوها بفضل الله ملتزمة.
ملاحظة: لا تستهين أخي الكريم بقلة قراء موضوعك أو قلة الردود فيه فربما كان أحد مواضيعك سبباً في هداية أحد من الناس وأنت لا تدري، أو كانت تحقيقاً لغرض أحد من الناس أيضاً، واحرص على الإخلاص في القول والعمل فهو بركة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gel-almostaqple4.ahlamontada.net
 
لا تتقوقع في منتدى واحد.. بل انشر الخير في أي منتدى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جيل المستقبل الرابع  :: المنتديات العامه :: المنتدى العام-
انتقل الى: