العلم....الحلم....القلم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأحاديث الشريف بمناسبة رمضان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المشرف العام أحمد صفوان
Admin
avatar

المساهمات : 269
تاريخ التسجيل : 24/06/2009
العمر : 21
الموقع : http://gel-almostaqple4.ahlamontada.net/

مُساهمةموضوع: الأحاديث الشريف بمناسبة رمضان   الثلاثاء يونيو 30, 2009 6:38 pm

فكم منا من حفظة كتاب الله - عز وجل - ولكن من منا من حفظ أحاديث الرسول؟ وعمل بها وسوف أقوم بوضع أحاديث للرسول كل يوم طيله شهر رمضان المبارك ونعرف أفضالها وهكذا . سوف نبدأ بهذه الحمله التي أرجو أن تنجح وأن تشهد إقبالا من الأعضاء لكي يجعله الله في ميزان حسناتنا جميعا . والموضوع متجدد طبعا .
الاقتصاد في الوضوء
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : (( أرأيتم لو أنَّ نهراً بباب أحدكم يغتسل فيه كل يوم خمس مرات ، هل يبقى من درنه شئ ؟ قالوا : لا يبقى من درنه شئ ، قال : فكذلك مثل الصلوات الخمس يمحو الله بهن الخطايا )) . رواه البخاري ومسلم والترمذي .


إني لأحبك
عن معاذ بن جبل رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أخذ بيده وقال : (( يا معاذ .. والله إني لأحبك ، ثم أوصيك : يا معاذ .. لا تدعن في دبر كل صلاة تقول : " اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك " )) رواه أبو داود والنسائي بإسناد صحيح ..


قارئ القرآن وهاجره
عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( مثل المؤمن يقرأ القرآن مثل الأُترُجة: ريحها طيّب وطعمها طيب ، ومثل المؤمن الذي لا يقرأ القرآن كمثل التمرة : لا ريح لها وطعمها طيب ، ومثل الفاجر الذي يقرأ القرآن كمثل الرّيحانة : ريحها طيب وطعمها مُرُّ ، ومثل الفاجر الذي لا يقرأ القرآن كمثل الحنظلة : طعمها مُرُّ ولا ريح لها ، ومثل الجليس الصالح كمثل صاحب المسك ، إن لم يُصبك منه شئ أصابك من ريحه ، ومثل الجليس السوء كمثل صاحب الكير : إن لم يُصبك من سواده أصابك من دُخانه )) رواه أبوداود .




خمــس أوامر مهمـــة
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( وأنا آمركم بخمس أمرني الله بهن الجماعة والسمع والطاعة والهجرة والجهاد في سبيل الله ومن فارق الجماعة قيد شبر فقد خلع ربقة الإيمان والإسلام من رأسه إلا أن يراجع ومن ادعى دعوى الجاهلية فهو من جثى جهنم قيل يا رسول الله وإن صام وصلى ؟ قال : وإن صام وصلى ، تداعوا بدعوى الله الذي سماكم بها المؤمنين المسلمين عباد الله )) رواه الترمذي وابن حبان .

فضل الوالدين عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال جاء رجل إلى نبي الله صلى الله عليه وسلم فاستأذنه في الجهاد ؛ فقال : " أحيّ والداك ؟ " قال : نعم ؛ قال : " ففيهما فجاهد ". رواه البخاري ومسلم وأبو داود والترمذي .. وعن أبو هريرة رضي الله عنه : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( رغم أنفه ، رغم أنفه ، رغم أنفه " قيل : من يارسول الله ؟ قال : " من أدرك والديه عند الكبر أحدهما أو كلاهما ثم لم يدخل الجنة " )) رواه مسلم .. يتبع.....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gel-almostaqple4.ahlamontada.net
 
الأحاديث الشريف بمناسبة رمضان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جيل المستقبل الرابع  :: المنتدي الإسلامي :: أحاديث-
انتقل الى: